لايف نت 2
أهلا بك في منتدى
SuLaiMan SaMaRa لايف نت 2


إذا كان لديك حساب الرجاء الضط على الدخول

إذا لم يكن لديك حساب الرجاء الضغط على التسجيل





 
الرئيسيةالمجلةس .و .جالأعضاءاليوميةبحـثمكتبة الصورالتسجيلدخول

شاطر | 
 
 

 رغم الإخفاق الأمريكي في المونديال ، حمى كرة القدم قد تبقى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
yassir
نائب مدير
نائب مدير
avatar


رسالة sms رسالة sms : [updown]اللهم انصر اخواننا في

عدد المساهمات : 884

نقاط : 35036

السٌّمعَة : 36

تاريخ التسجيل : 10/02/2010

العمر : 22

الموقع : الرياض


 
مُساهمةموضوع: رغم الإخفاق الأمريكي في المونديال ، حمى كرة القدم قد تبقى   29/6/2010, 7:37 pm

 
لقد كان فريقا على حافة العظمة ، أو كذلك كانت تعتقد الجماهير ، ثم مجددا ، ما الذي يعرفه الأمريكيون عن كرة القدم ، إنها دولة كتبت واحدة من أكبر الصحف بها "نيويورك بوست" في صفحتها الأولى بعد المباراة الأولى في كأس العالم أمام إنجلترا "أمريكا فازت 1/1 ".

ولكن على الأقل كتب هذا الكلام على الصفحة الأولى ، وهو علامة على تزايد الاهتمام في جميع أنحاء الولايات المتحدة بالرياضة المفضلة في العالم أجمع ، وتحظى بتغطية لم يسبق لها مثيل عبر محطة "إيسبن" الرياضية التليفزيونية ، ومن خلال انطلاقة ناجحة من جانب الفريق الأمريكي كانت الآمال معلقة على أن تصل كرة القدم أو "السوكر" كما تعرف في أمريكا ، أخيرا إلى مكانة رفيعة كإحدى الرياضات الكبرى في البلاد بجانب كرة السلة وكرة القدم الأمريكية والهوكي والبيسبول.

وكانت الأمنيات كبيرة حتى قبل أن ينطلق مونديال جنوب أفريقيا ، أن تصبح كرة القدم هي الرياضة الأكثر شعبية في البلاد وأن يتم مشاهدة ملايين الأولاد والبنات يشاركون في المباريات في عطلة نهاية الأسبوع ، عبر الملاعب المنتشرة في شتى أنحاء أمريكا.

ومع تأهل الفريق الأمريكي إلى دور الستة عشر للمونديال زادت حمى كرة القدم ، وتخطت المشاهدة التليفزيونية نظيرتها في مونديال 2006 بنسبة 68 % ، ومع ظهور مسار محتمل أمام الفريق الأمريكي للعبور إلى المربع الذهبي ، تجرأ اللاعبون والمسئولون أخيرا وبدأوا يحلمون بأن الوقت قد حان لتحقيق الإعجاز.

وبعد الفوز الدرامي بهدف في الوقت بدل الضائع أمام الجزائر ، بدا أن هذا الحلم بدأ يتحول إلى حقيقة ، وتنبأ المدرب بوب برادلي بأن فريقه قادر حتى على الوصول إلى المباراة النهائية ، وهو الإنجاز الذي سيترجم إلى منجم ثري للمشاهدين في جميع أنحاء البلاد.

وقال تيم هوارد ، بعد الفوز المثير على الجزائر ، :"إننا أمة رياضية ، نتبع مبدأ كل شيء أو لا شيء".

وحتى الرئيس الأمريكي باراك أوباما دخل في اللعبة وقدم تهنئته ومساندته للفريق الأمريكي ، وعندما جاءت اللحظة الحاسمة أمام غانا ، بدت الدولة الأمريكية تتصرف بشكل يشبه إلى حد كبير تصرفات أي دولة أخرى أكثر هوسا بكرة القدم.

ومن سياتل وحتى سان فرانسيسكو ومن بوسطن وحتى لوس أنجليس ، تحولت أعداد ضخمة من المشجعين إلى الحانات في القرى والمدن لمشاهدة المباراة الكبرى ، فيما جذبت حفلات الشواء وتجمعات أخرى لمشاهدة المباراة ، العديد من المشجعين الآخرين.

ولكن جاءت لحظة الحقيقة ، حيث لم يظهر المنتخب الأمريكي بشكل لائق يمكنه من الفوز على غانا ، ربما نجح الفريق في تحويل تأخره في جميع المباريات التي خاضها مؤخرا ، وكذلك فعل أمام غانا لتذهب المباراة إلى وقت إضافي ، ولكن في النهاية سقط المنتخب الأمريكي 1/2 وودع مشواره في المونديال.

لقد خرجت أمريكا من المونديال ، ولكن هل انتهت مسائلة الحب باتجاه كرة القدم ؟ "مستحيل" ، وأكدت محطة "كيه أو إم أو5" التليفزيونية أنه "حتى رغم خسارة أمريكا ، فإن أغلب المشجعين اتفقوا على أن الفائز الحقيقي هو الرياضة".

وقال بوب برادلي :"لقد شعرنا بالتأكيد أننا حركنا الأمور من خلال أدائنا ، بالنسبة لليلة كل ما يمكننا فعله هو أن ننظر إلى أنفسنا بشكل قاس ونواصل محاولة دفع اللعبة للأمام".

وأكد المدافع جاي ديميريت أن نجاح الفريق صنع "أوقاتا استثنائية حقا" لكرة القدم في أمريكا...هناك سبب لبيع أمريكا تذاكر أكثر من أي دولة أخرى جاءت إلى هنا".

وتابع :"المساندة كانت رائعة حقا ، لقد شاهدنا الأجواء تنمو ، لقد رأينا الجماهير تبدأ في الانتباه ، لقد أظهرنا ذلك سويا ، كمشجعين وكلاعبين وكدولة ، يمكننا أن نأتي سويا ونحقق أشياء استثنائية حقا".

الموضوعالاصلى : رغم الإخفاق الأمريكي في المونديال ، حمى كرة القدم قد تبقى      المصدر : منتديات لايف نت 2     الكاتب : yassirUntitled 2
yassir; توقيع العضو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 

رغم الإخفاق الأمريكي في المونديال ، حمى كرة القدم قد تبقى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
 
صفحة 1 من اصل 1

كلمة منتدى لايف نت { نحن رمز التميز}لكل الحاقدين
صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
لايف نت 2 :: كأس العالم-
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
Ặ.Đ.м.i.ή
 
yassir
 
MAHMOD AL-AZIM
 
د/ احمد مصطفى
 
RAYAN AL BLAMY
 
koko
 
علي
 
nasser-11
 
وليد ميامي
 
Rashed A
 
© phpBB | Ahlamontada.com | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | الحصول على مدونة مجانية